الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم .. تقديم الإقرارات الضريبية..لجان للرد علي استفسارات ومساعدة الممولين لأول مرة الجمعيات والنقابات ومكاتب المحاسبة تشارك في إعداد النماذج

المصدر: جريدة الجمهورية 3/1/2016

علاء معتمد

تبدأ مأموريات الضرائب اعتبارا من غد تلقي الإقرارات الضريبية للموسم الجديد 2016 الذي يستمر من أول يناير حتي نهاية مارس للأفراد أو الأشخاص الطبيعيين وحتي نهاية ابريل للشركات أو الأشخاص الاعتبارية.

قال عبدالمنعم مطر رئيس المصلحة انه تمت طباعة 10 أنواع من الإقرارات الضريبية تتضمن إقرارات للأشخاص الطبيعية والاعتبارية غير المؤيدة بحسابات للنشاط التجاري والصناعي والمهني والثروة العقارية والمرتبات وآخر للشخص الطبيعي والاعتباري عن نشاط السيارات وإقرارات للأشخاص الاعتبارية عن أنشطة البنوك والتأمين والفنادق والغاز والبترول وصناديق الاستثمار.

أضاف مطر انه أصدر تعليماته إلي جميع المأموريات والمناطق بتشكيل لجان للرد علي الاستفسارات ومساعدة الممول في ملء بيانات إقراره مطالبا الممولين بالتجاوب مع فلسفة الثقة التي تسعي المصلحة لترسيخها في التعامل مع المجتمع الضريبي.
أضاف انه تم توريد الكميات المناسبة من جميع النماذج والإقرارات لتكون متوفرة في جميع المناطق والمأموريات علي مستوي الجمهورية ولدي الجهات التنفيذية ومصادر التوزيع اتحاد الصناعات والغرف التجارية ومكاتب الارشاد اعتبارا من يناير 2016
وذكر رئيس المصلحة انه كلف رؤساء المناطق والمأموريات علي مستوي الجمهورية بالعمل علي تقديم كل التيسيرات للممولين لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية الجديد كما شدد علي ضرورة مراجعة الإقرارات حسابيا تجنبا لأي أخطاء واردة.

ولفت مطر إلي انه تم إشراك المجتمع الضريبي من جمعيات محاسبين ومكاتب محاسبة ونقابات في إعداد الإقرارات الضريبية لهذا الموسم في سابقة أولي لتخرج الإقرارات في صورة يكون المجتمع الضريبي علي علم ودراية بما تحتويه وذلك بسبب إشراكه في إعدادها مما يقلل من حجم الخلافات الضريبية بين المصلحة والممولين.

وطالب مطر الأشخاص الطبيعية والاعتبارية بالمبادرة بتقديم إقراراتهم قبل 31 مارس و30 ابريل وعدم الانتظار حتي الأسبوع الأخير تجنبا للازدحام ودعا إلي ضرورة تحري الدقة في البيانات الواردة بالإقرار الضريبي لتكون معبرة عن الواقع المالي والأرباح الحقيقية بحيث تكون البيانات مؤيدة بالمستندات وفواتير مسجلة في السجلات والدفاتر لدي الممول. مشيراً إلي أنه تم اختيار أفضل العناصر فنيا لمراجعة الإقرار.

أكد مطر ان المصلحة حريصة علي دعم أواصر الثقة بينها وبين الممولين وبناء جسر دائم من التواصل بين الإدارة الضريبية والمجتمع الضريبي حيث ان العائد الضريبي يعود علي المجتمع كله في شكل خدمات مختلفة وهدفنا واحد وهو نهضة الاقتصاد المصري.

ومن جانبها قالت عفاف محمود رئيس قطاع المناطق الضريبية ان قطاع المناطق الضريبية قام بعمل سلسلة من ندوات التوعية الضريبية للعاملين بالمصلحة بخصوص التغييرات التي تمت علي الإقرارات لاختصار الإقرارات بصورة كبيرة من الناحية الكمية والكيفية حيث انه للمرة الأولي يتواجد اقرار ضريبي خاص بنشاط السيارات يحتوي علي صفحتين فقط.

أضافت محمود انه تم عقد عدة ندوات مع مجموعة كبيرة من المحاسبين وتم أخذ بآرائهم ومقترحاتهم بشأن تعديلات الإقرارات الضريبية الجديدة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع